القائمة الرئيسية

الصفحات

روعة الاقواس الجبس - أناقة مغربية

إذا كنت ترغب في الدخول في قصة خيالية "فإن الأسلوب المغربي يمنحك هذه الفرصة. جميلة بشكل لا يصدق ، ورائعة ، ومشرقة ، ومميزة - من الممكن التقاط الكثير من الصفات ، فالأسلوب المغربي جاء إلينا من الشرق ، لذلك لا يمكنك الخلط بينه وبين أي شيء آخر ، فلها سماتها الخاصة للغاية: أنماط ملونة ، الألوان الزاهية ، الكثير من الحرير والشيفون ، الفسيفساء ، النوافذ المشكّلة ، وفرة الديكورات ، الأسقف العالية والكثير من أشعة الشمس.




من السمات المهمة للطراز المغربي أيضًا بعض أصالة الأثاث والعناصر الداخلية ، وغالبًا ما تكون الحرف اليدوية ، فالكثير من الأشياء تترك انطباعًا كما لو تم شراؤها للتو في أقرب سوق ، أو أنك انتهيت للتو من صنعها. هو مجرد وهم ، لأنه في الأسلوب المغربي يتم البحث عنه بشكل خاص بعد التحف التي مرت عبر القرون.

الألوان على الطراز المغربي
بما أن المغرب في إفريقيا ، أكثر قارات العالم إشراقًا ، فإن ألوان الطراز المغربي تشبه إلى حد كبير ألوان الشمس والصحراء: الكثير من الذهب والأصفر والبرتقالي والأحمر واللون المغرة والطين ، والبني ، وكذلك كثيرا ما تستخدم الألوان العربية التقليدية المفضلة - الأزرق والأرجواني والوردي. أيضا ، على الطراز المغربي ، اللون الأبيض شائع جدا بكميات كبيرة - جدران أو أرضيات بيضاء بالكامل ، أو كمية كبيرة منه في الفسيفساء ، وزخارف على الأقمشة.

تشطيب الحوائط والأرضيات والسقف
حتى في مرحلة التخطيط للمبنى حيث سيكون التصميم على الطراز المغربي ، يتم حله ، أي شكل من النوافذ والمداخل سيكون في كثير من الأحيان ، إنه تقليدي بالنسبة للمغرب - يكررون شكل قبة المسجد ، وهو أشكال ogival أو مقوسة. علاوة على ذلك ، سنذكر هذه الميزة ، حيث سيتم تتبع هذا النموذج في العديد من عناصر التصميم.
 
يحتل التشطيب مكانة مهمة للغاية في التصميم الداخلي المغربي ، يمكنك حتى أن تقول إن هذا هو الأهم ، حيث أن هناك فرصة لتجسيد وإظهار كل ملامح هذا النمط - فسيفساء على الأرض وعلى الجدران مذهلة. في تعقيدها وثرائها في الزخرفة ، واللوحات الجدارية ، مع نفس الزخارف التي يصعب تكرارها ، والأرضيات مصنوعة من الحجر الطبيعي أو البلاط الصغير.
 
يمكنك استخدام كل خيالك ، لأن الطراز المغربي - مزيج من الشرق والغرب ، لذلك قد يكون هناك العديد من الأشياء: نمط معقد من البلاط على الأرض ، وفوقه سجاد حريري لامع ، وجدران مغطاة ، وبشكل لا يصدق سقف جميل مع اللوحات والفسيفساء. يشبه تزيين هذه المباني قصور الشيوخ والأمراء. يحتل الديكور على الطراز المغربي مكانة خاصة لأن المزاج العام في الداخل يتم تحديده من خلال ديكور الجدران والسقف وكذلك مجموعة متنوعة من العناصر الصغيرة في الداخل: المصابيح والمصابيح والمرايا والمزهريات والأطباق والتماثيل والصواني واللوحات والوسائد والصناديق والصناديق. تم تزيين جميع العناصر بلوحات زاهية من الزجاج أو الفسيفساء والعديد من المنحوتات الرائعة بزخارف رائعة.
 
جميع العناصر على الطراز المغربي مزينة ببذخ للغاية ومطعمة بالزجاج الملون أو المرآة. الأقمشة لمثل هذه المساحة الداخلية مشرقة للغاية ، ملونة ، طبيعية ، كل ألوان قوس قزح - كلما كانت ملونة ، كان ذلك أفضل. يستخدم النمط المغربي الكثير من الستائر الحجمية: الستائر فوق السرير ، والتول الرقيق من الشيفون على النوافذ ، والبطانيات و البطانيات. استخدمت الكثير من أعمال الطرق المخرمة للأثاث والمصابيح. نود أن نقول كلمات قليلة عن المصابيح - في الداخل المغربي ، هناك الكثير منها ، علاوة على ذلك ، بشكل أساسي - فهي مصنوعة من زجاج ملون شفاف ، وعادة ما تكون معلقة على الجدران أو توضع على طاولات وركائز.

فيديو لافضل الاقواس المغربية المنحوتة



تعليقات

التنقل السريع