القائمة الرئيسية

الصفحات

الجبس الزخرفي المغربي: مميزاته ، تكنولوجيا التطبيق ، والتصنيفات

الجبس الزخرفي المغربي: مميزاته ، تكنولوجيا التطبيق ، والتصنيفات







ظهر هذا النوع من الجبس منذ مئات السنين في المغرب. منذ العصور القديمة ، خليط من بناة محليين على الجدران وما بعدها. إذا كانت المنازل الغنية مثل الجص تستخدم حصريًا للجدران ، فإن الأسوأ ينطبق أيضًا على صناعة خزانات المياه والأواني الزجاجية. كان تكوين الخليط غير ضار بالصحة تمامًا لأنه مصنوع من مواد طبيعية.

الميزات

ربما عندما لم يكن للجص المغربي عدد من الخصائص الإيجابية والفوائد المهمة ، فإنه لم يذكر المصممين على وجه التحديد ولم يكن ليحظى بهذه الشعبية الكبيرة في الداخل.

ربما يكون الشيء الرئيسي أيضًا هو نوع الجص - إنه هيكل طبيعي وآمن. لا يحتوي على أي مكونات إضافية أو أصباغ اصطناعية في تركيبته. لإعطاء تركيبة لونية معينة ، استخدم الأصباغ الطبيعية (أومبرا ، سيينا ، حنة ، بامية) ، والتي تضمن مجموعة واسعة من أنواع المواد المتاحة تجاريًا.

الميزة التالية تمتلك الجص الزخرفي المغربي والمتانة ومقاومة التآكل. تركيب الجبس المغربي كما ذكرنا يحتوي على مسحوق الرخام. بفضل وجوده ، يتم الحصول على التركيبة قوية جدًا وطويلة الأمد. لم يكن خائفًا من الأذى في المنزل. يمكن تنظيف الجدران ، وهي من الجبس المغربي ، بأمان عن طريق رش الماء. لا يتصدع ، لا يغير اللون الأصلي ، لا يخفف. بالإضافة إلى أن الجبس المغربي لا يجذب الغبار لذا فإن إزالة هذا الطلاء نادر جدا.

نظرًا لمقاومة الرطوبة ، يمكن تزيين هذه المادة بسهولة للجدران أو الحوض أو الحمام. يمكن أيضًا استخدام هذه البقع في مواقد البناء. لديها مقاومة عالية لدرجات الحرارة. مدفأة مغربية مزينة بالجص ، تحصل على نتائج مظهر متينة وجميلة.


تأثير بصري

طبعا لا يمكننا التطرق الى موضوع الجمال وهو الجبس المغربي. الجدران مغطاة بمثل هذه المواد ، تبدو كما يقولون باهظة الثمن وغنية. إنه يخلق تأثيرًا بصريًا رائعًا. يبدو أن الجدران مغطاة بلمسة لطيفة من الحجر مع إضافة شوائب من الفضة أو الذهب.

من أجل إحداث تأثير "ذهبي" ، تم تغطية الجبس المغربي بتركيبة شمعية خاصة تحاكي الذهب. باستخدام هذه التقنية للتصميم الداخلي ، يجب عليك التفكير ، و "سحب" ما إذا كان يمثل رفاهية. لأنه بعد كل شيء ، تحصل على أسلوب قصر حقيقي.


تكنولوجيا التطبيق
وتجدر الإشارة على الفور إلى أن تطبيق الجبس المغربي - عملية شاقة ومعقدة. إذا لم تكن لديك خبرة في مسائل الصيانة ، فمن الأفضل عدم الحفظ ، والاتصال بالمحترفين على الفور.

إذا قررت أن تفعل ذلك بنفسك ، فإن أول شيء يجب مراعاته - اختيار السطح وإعداده. اختر فقط تلك الجدران التي يمكنها تحمل حمولة مناسبة إلى حد ما. بالنسبة لتصنيع الجدران ، فإن تطبيق الجص الزخرفي المغربي يشبه إلى حد ما صناعة ورق الحائط. الاستثناء هو استخدام التمهيدي ، وهو ممنوع منعا باتا.

حاول أن تختار بعناية مواد الجدران. يجب أن تكون طبيعية وآمنة وكذلك الجص. إذا قررت الحفظ وكانت المواد الأقل جودة هي الجبس ، فهذا هو "الاسترجاع" في النهاية: ابدأ في التقشر ، تضيع في المظهر ، قم بتغيير اللون الأصلي.

سيتم العمل الإضافي على ثلاث مراحل. جفف الجص (كل طبقة) لمدة عشر ساعات. يوصي خبراء الطابق الثاني والثالث بعدم التنكر. يمكن ترك الأخير سلسًا أو استخدام أدوات خاصة لتشكيل سطح الإغاثة. لإضفاء مظهر فاخر في المرحلة النهائية ، من الممكن تطبيق تركيبة خاصة من الشمع. إنها تغطي السطح بتأثير ذهبي وتحسن مقاومة الرطوبة.

طريقة اختيار الجص المغربي

الاختيار الصحيح للمواد - الخطوة الأولى لإصلاح ناجح. أولاً ، ينصح الخبراء بالاهتمام بهيكلها. تحتاج إلى التأكد من أنها طبيعية وآمنة لصحتك. ثم يجب أن تحسب مقدار الجدران في غرفة واحدة ، فأنت بحاجة إلى مادة مثل الجص المغربي. سعره يختلف حسب الشركة المصنعة والوزن. على سبيل المثال ، خمسة أرطال من الجبس المغربي تكلف 40درهم مغربية اي 4 اورو . من الأكثر ربحية أن تأخذ أكياسًا كبيرة تزن 15 كجم. يكلفون بضعة آلاف أرخص.

يبدو الرقم أفضل بالتشاور مع المتخصصين. عادة ، يستغرق الأمر كيلوغرامًا واحدًا من المواد لكل متر مربع من السطح. لكن المبلغ يمكن أن يختلف اعتمادًا على العديد من العوامل التي لا يتم أخذها في الاعتبار.

أدوات لإنشاء الهيكل

يبدو نسيج الجدار المحكم ، الذي تم إنشاؤه بمساعدة الجص المغربي ، بفضل الأدوات الخاصة المناسبة. أهمها: الملعقة ، الإسفنج البحري ، الأسطوانة المنقوشة. باستخدام ملعقة أو أسطوانة أو إسفنجة ، استخدم "قشر". والنتيجة هي نوع من السترة على الحائط تبدو رائعة للغاية.

من المهم أن تتذكر أنه لتعزيز النتائج التي تم الحصول عليها ، فإن الغلاف سوف يتحمل وقت تجفيف المادة. بعد التجفيف (عادة ما تشير الشركة المصنعة إلى وقته على العبوة) ، ستمشي مرة أخرى على ملعقة. لتأكيد النتائج يخلق صورة غير عادية ، شيء يذكرنا بجزر المحيط العاصف.


فوائد الجص المغربي


بالطبع ، لهيكل الجدار هذا مزايا أكثر من عيوبه. لكن لاحظ ، وهؤلاء ، وغيرهم.
يبدو الجزء الداخلي من الجص المغربي أكثر إرضاء من الناحية الجمالية وغير عادية وجذابة من ورق الحائط العادي.
يتم استخراج ورق الحائط على الحائط لبضع سنوات ، والطلاء - الثلاثة الأوائل ، لكن الجص الزخرفي له عمر خدمة يتراوح بين 15 و 20 عامًا.
هذه المادة آمنة تمامًا للصحة. لديه بالتأكيد تركيبة طبيعية ، لا تسبب الحساسية ومناسبة لتزيين الجدران في غرفة الأطفال.
مصنوعة من مادة غير قابلة للاحتراق.
يتحمل أشعة الشمس المباشرة برزانة ، ولا يتلاشى.
يمكن أن يكون الجص المغربي مثاليًا لأي سطح (من الطوب أو الجدار الخشبي أو اللوح الجصي أو المعدن).
مقاومة الرطوبة تسمح باستخدامه في الحمامات والمطابخ وانتهاء من الحمامات والمغاسل.
يمكن إصلاح الضرر (الذي نادرًا جدًا) للمنطقة المتضررة إلى حد ما دون المساس بسلامة الرصيف.
إذا رغبت في ذلك أو لزم الأمر ، يمكن تغيير اللون. الجص الزخرفي المطلي لا يغير خصائصه.
مساوئ الجص الزخرفي
إذا تحدثنا عن عيوب الجبس المغربي ، فهما اثنان فقط. أولاً ، المادة جيدة جدًا في السرعة. ثانيًا ، سيكون تطبيقه للمهنيين في هذا المجال. بدون مساعدة أحد المحترفين لن تحسب الكمية المطلوبة من الخليط ، ولن تكون قادرًا على تحضيرها وتطبيقها بشكل صحيح على الحائط.

آراء المستهلكين


أولئك الذين يجرؤون على إنشاء زخرفة داخلية غير عادية من الجص المغربي ، يقولون بصوت عالٍ ، للأسف ، اختيار مواد التشطيب. تحولت الجدران إلى ارتياح ومعبرة. على الرغم من مظهرها الخشن ، فإنها تنضح بالدفء والقوة والمتانة والصلابة.
يقول مشترون آخرون إنهم أحبوا حقًا الوصف البسيط والموجز للجدران. إنها تترجم كما لو كانت مغطاة بالمخمل ، دافئة ، هادئة ومريحة. أصبح التصميم الداخلي أنيقًا وفخمًا ومكلفًا.
فيديو الجبس الزخرفي المغربي: مميزاته ، تكنولوجيا التطبيق ، والتصنيفات

تعليقات

التنقل السريع