القائمة الرئيسية

الصفحات

 


استعمالات الجبص المصقول؟

يصنع الجص المصقول أسطح الجدران أو الأسقف أو الأرضية الزخرفية لإعطاء العمق والملمس لمحاكاة المنتجات الحجرية. تم تصميمه من خلال ثلاث طبقات أو أكثر من مادة الأسمنت القائمة على الجير والتي يتم صقلها يدويًا لإنتاج الكمية المطلوبة من اللمعان. تقنيات الجص متنوعة للغاية وتشمل الصبغ والتشطيبات المعدنية واللؤلؤ.



انواع الجبص المصقول؟ 

الجص الفينيسي هو أقدم مواد البناء المعروفة المستخدمة في إنشاء الجدران الزخرفية. الجص المصقول ، المعروف أيضًا باسم الجص الإيطالي والجص الفينيسي ، هو تشطيب داخلي وخارجي كلاسيكي يستخدم للمباني في المنطقة لمئات السنين. الجص المصقول الحديث هو مصطلح عام لمجموعة متنوعة من أنماط التشطيب ، بما في ذلك المواد المضافة والراتنجات التي تجعل من السهل التعامل مع المواد وأكثر متانة.



و هو نوع مغربي نموذجي من الجبس المستخدم في الحمامات البخارية والذي أصبح شائعًا في البلدان الأخرى. له لمعان خفيف للماء والتشققات ، وله نهاية متينة. تعمل الإضافات الموجودة في جص على تحسين الالتصاق ويمكن تطبيقها بسهولة باستخدام مجرفة.

يشير الجص إلى شكل آخر من أشكال الجص يستخدم داخل المباني وخارجها. إنها مادة بناء شائعة في حالة خشنة تستخدم لتغطية الأجزاء الخارجية في بعض المناطق. يصبح الجص صعبًا جدًا عندما يجف ويفيد في تغطية الأسطح غير المستوية مثل الطوب أو الكتل الأسمنتية أو الخرسانة. يساعد الرف السلكي المثبت بالسطح على التصاق الجص عند رشه أو وضعه على الأدوات اليدوية.



مما ينع الجبص المصقول؟ 

يظهر الجص المصقول من الرخام الصناعي بشكل شائع في الحمامات والأعمدة والمشاريع الزخرفية. تقنيات أخرى تعطي مظهر الحجر الجيري لأنه يزيد من نسيج الأسمنت. عند استخدام تقنية الجص المصقول ، يمكن للحرفيين تغيير مقدار اللمعان لخلق ضوء وظلال توفر العمق.

يأتي الجبس اللؤلئي من الأصداف البحرية المضافة إلى منتجات الأسمنت. إنه بنجر أسود وبني يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأصداف ، مما يخلق لونًا فضيًا. الجبس ذو البريق المعدني لامع بشكل خاص لأن المعادن تضاف إلى منتج الأسمنت الأساسي. يمكن تلوين الجص المصقول بمجموعة كبيرة من الأصباغ لتتناسب مع الزخرفة أو تتناقض معها. يحمي مانع التسرب أو الشمع النهاية النهائية ويخلق بريقًا.



خلاصة حول الجبص المصقول؟

تم اكتشاف الجص الزخرفي لأول مرة في منطقة بلاد ما بين النهرين في 9000 قبل الميلاد. تم العثور عليها لاحقًا في المقابر المصرية كجزء من أعمال الدفن القديمة. في أوروبا ، أصبح الجبس اللامع شائعًا جدًا في أوروبا حيث تمت إضافة شعر الحيوانات والبيرة والبيض والشعير إلى الملاط لتحسين القوة.

تعليقات

التنقل السريع