القائمة الرئيسية

الصفحات

روعة ديكورات الجبس - أناقة مغربية

إذا كنت ترغب في تزيين منزلك بزخارف الجبس فأنت في المكان الصحيح ، ستجد هنا صور الألبوم ومقاطع الفيديو لتزيين وتزيين غرف معيشتك أو ديكورات الجبس لصالونات أنيقة ومختلفة كما يحلو لك ، ديكورات أو ديكورات جبس سيمبل من أكثر الجص تزيينا في النهاية أي تحت صور الزخارف الجصية ستجد نصائح لتفضيل الجبس على الخامات الأخرى مثل الخشب.

يقدر الناس في جميع أنحاء العالم ويعجبون بالأثاث على الطراز المغربي وإكسسوارات الديكور والمنسوجات الفريدة وأقمشة تزيين المنزل. تعتبر الأنماط المذهلة والديكورات المنزلية المصنوعة يدويًا من الأجزاء الأساسية للتصميم الداخلي المغربي الحسي. تدور أفكار ديكور المنزل المغربي والتصميم الداخلي حول ألوان الغرف الغنية وأنماط الزخرفة العرقية والحرف التقليدية والأعمال الفنية الحديثة والديكورات المغربية الرائعة المصنوعة من الخشب الداكن والجلد والزجاج والسيراميك الجميل والمصابيح المغربية المعدنية المزورة.

يعتبر الفخار الجميل وتصميمات البلاط اللامع والأقمشة المنزلية الملونة والنحت الخشبي المعقد من أساسيات التصميم المغربي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أقمشة التزيين الطبيعية والسجاد الملون مع وسائد واسعة ، والرائحة الفريدة لزيت الأرغان المغربي والشاي بالنعناع مع التوابل المحلية ، والأثاث المغربي الخشبي الداكن ، وإكسسوارات الديكور هي أفكار جميلة لتزيين المنزل لخلق مغربية فاخرة وملونة وحديثة. ديكور بنكهة غريبة.

الطراز المغربي هو اتجاه جديد في الديكور الذي يستمد جذوره من العمارة المغربية والعمارة المغربية ، وقد اشتهر من خلال رواج تجديد الرياض في مراكش. أصبحت شائعة في بعض الدوائر في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. شكل رياض لاكسيبا بشكل ملحوظ جزءًا من برنامج تلفزيوني واقعي بعد شراء عائلة لرياض قديم في مدينة مراكش واستعادتها. تم بثه على House Hunters International لجمهور عالمي يقدر بنحو 97 مليونًا في 21 سبتمبر 2010. نظرًا لشعبية هذا الاتجاه ، يتكرر البرنامج التلفزيوني بانتظام.

العمارة المغربية جميلة ، من الأقواس الملكية إلى المباني الحديثة المضاءة بأضواء النيون في الليل. بدأت المزيد والمزيد من الشركات في بيع البضائع من المغرب إلى الولايات المتحدة في المقام الأول بفضل الإنترنت. وأبرزها أن موقع MoroccanStash كان له تأثير كبير على الشعب الأمريكي في عام 2017.

بعض الزخارف المغربية الأكثر شهرة هي الفوانيس. يمكن للفانوس المغربي أن يحول الغرفة بالكامل.

ويلاحظ في الزخرفة المغربية أنها لم تتأثر بأي نماذج إسلامية أخرى ، وأن تطورها كان بطيئاً مقارنة بتطور الطرز المعمارية الأخرى. أهم المراكز الفنية في هذا الأسلوب كانت إشبيلية وغرناطة ومراكش وفاس ، ولم نسمع بعد عن وجود أي كتاب أو مؤرخ بينهم وبين حضارة الأندلس ولكن ضمن تفعيل تلك العناصر التي ربطت تلك الحضارة بكل منها آخر.

الألوان 
الألوان هي الأخضر والبيج والأبيض ، وغالبًا ما تكون متوفرة بألوان فاتحة مثل الأبيض الناصع. يمكن استخدام لونين يفصل بينهما شريط جبس زخرفي. أحيانًا يتم رسم الجدران بخطوط أفقية عريضة بلونين من لون واحد أو أبيض ولون آخر.

الأسقف إما بيضاء أو مغطاة بالخشب وهو عبارة عن عارضة خشبية أفقية وتتقاطع أحيانًا مع بعض الحزم المتعامدة. ومع ذلك ، فإن اللون الأبيض هو اللون الرئيسي الذي لا غنى عنه في الطراز المغربي. إذا لم يكن موجودًا في الجدران أو الأسقف ، فيجب طلاء الأثاث باللون الأبيض من خلال أغطية الأسرة أو المراتب أو الستائر الشفافة (تُستخدم كثيرًا)

بناء الجبس والخشب في المغرب 
غالبًا ما تكون الفتحات في العمارة المغربية بأشكال مقوسة مختلفة. حوافها حادة للغاية وغير منتظمة ، مما يعكس الحرف اليدوية. تصنع الأبواب والنوافذ من الخشب وأحياناً من المعدن ، خصوصاً الأبواب الرئيسية التي تطلى أحياناً بالذهب. الأثاث غالبا من الخشب. ، وأحيانًا يكون منمقًا وأحيانًا مجوف على شكل شاربي ، ويكون لونه بني أو أسود ، ويستخدم الحديد المطاوع كثيرًا في الأثاث ، خاصة في غرف النوم ، وغالبًا ما تكون الجلسات محفورة في الحائط.

بشكل عام ، تستخدم وحدات الخشب والجبس بشكل شائع على الطراز المغربي. يستخدم الجبس في تيجان الأعمدة أو الأقواس أو الأحزمة في الجدران المركزية أو الأعلى أو في النوافير وغيرها من الأشياء.

غالبًا ما تكون الإضاءة في السقف من الفوانيس وتستخدم على نطاق واسع في إضاءة الجدران.

الأرضيات 
الأرضيات غنية بالطراز المغربي وهي إما مزينة أو متعددة الألوان أو من البلاط أو السيراميك أو أنواع أخرى من البلاط. يتم استخدام البلاط في مجموعة متنوعة من الأنماط الزخرفية أو يحتوي على وسادة وسجاد صغير مزخرف عليه. كما يتم استخدامه على شكل أرضيات البلاط الأكثر تشابكًا ، ويكون إما باللون الأسود أو الأخضر ، أو الداكن ، أو الأبيض أحيانًا ، ويتم استخدام الفسيفساء بشكل أكبر على الطراز المغربي ، سواء في الأرضيات أو في نوافير جدار أو غير ذلك.

الخصوصية 
بشكل عام ، تتمتع الهندسة المعمارية المغربية ، على عكس الأساليب المعمارية الأخرى ، ببعض المزايا التي منحها بعضها.

استخدام السدود في الجدران كما في العمارة الشامية مع زيادة سطوع تلك السدود ووجود نوافير داخل الأفنية وجعلها نقطة انطلاق لرسومات القرد وعرض الجدران وجعل المساحة أمام الشباك للزراعة الصغيرة أما بالنسبة للألوان فهي متدرجة ملحوظة بدرجة كبيرة فاتحة وداكنة تارة أخرى دون انتظام ما جعلها ملفتة للنظر. من المهم أيضًا معرفة أنهم استخدموا الجدار وحفروه لجعله مناسبًا للاستخدام كخزانة ، ولكن بالنسبة للغرف ، فإن النوم لا يخلو من المعلقات لخلق جو ، إنه عالم كامل.

يُعرف الطراز المغربي أيضًا بالجلوس في الهواء الطلق ، سواء في الشرفة حيث توجد الحديقة أو في الشرفة.




تعليقات

التنقل السريع